Translate

الجمعة، 20 مارس 2015

"أجمل الأمهات أمي" بمناسة عيد الأم


أجمل الأمهات أمي
أحسن المربيات أمي
أفضل النساء أمي
تحملت تسعا
وأنجبت بعد مخاض أمي
تستحق التخليد أمي
راحتها في راحتي
ونومها من نومي
وسعادتها في سعادتي
 وهناؤها في هنائي
خوفها علي لا متناهي
أرضعت من ثديها جوعي
وروت عطشي
روتني بمكارم فضلى
بفطرتها رفعت شأني
وبحمايتها اشتد عودي
أجمل الأمهات أمي
فضلها لا يرد
وعطفها لا يحد
وحنانها لا يشد
وإكرامها يمتد
سيدة يوم اللقاء
أخاف عليها من فراق
تحسبني طفلا سهل الانزلاق
تقدمت بي السنون وأنا طفل
أنجبت وأنا طفل
ربيت وأنا طفل
كبر أبنائي وأنا طفل
الأبناء في أعين الأمهات أطفال
أنا طفل مادامت أمي
الأم مكرمة
الأم محجة
الأم تاج يعلو الرؤوس
الأم نبراس
الأم حكمتها فطرية
الله في أمهاتنا
عودتهن طاقة ومرضاة
لبوءة عند النوائب
جسورة عند الشدائد
حمامة وديعة في ألفتها
ترمم الجراح
وتهدي الأرواح
وتملأ النفس أفراح
قصيدة للأستاذ محمد الملواني
 بمناسبة عيد الأم عرفانا لها بدورها في تربية الأبناء

بتاريخ 20 مارس 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق