Translate

الأحد، 24 مايو 2015

قصيدة لسعيد لعريفي مطلعها : وعصير الرمل "


وعصير الرمل
أحالني ثريا
بل فاحش الثراء
أسير فوق الأرض
وقدمي في السماء
ورائحة العطر
في التراب
ورائحة الحناء
وجبال فارهات
كرواسي الدخان في الهواء
أنا شامخ
كحبة الرمل فوق الماء
أخطب ولا أتكلف الكذب
في خطبتي العصماء
أختم بالبسملة
و أفتتح بالدعاء
أيه السراب أنا..... وفي
ولست كالببغاء
حبيبتي غجرية
و جنة خلدي جرداء
نحن شركاء في الثروة:
لي النصف,
والنصف الثاني
هدية منكم لي
أيها الكرماء
أمعاؤكم فارغة
وأنا أبارك صومكم
وقدرتكم على الصبر
وتحمل البلاء
أنتم فخر الأمة
وجيلها الجهبذ بلا رياء
أفتوني أيه العلماء
هل زيت الرمل له حكم الماء
أو كالتيمم في العراء
وهل أصبح نبيا
ان أنا تحنث في غار حراء
أنا حائر
وأسئلتي قد تحرج الحكماء
كل التراب تحت قدمي
ولا يوجد على الأرض عفراء
تتهمونني بالدناسة
وانتم تتيممون من تحت نعلي ....
.يا للغباء
أحلامكم..........أمانيكم....
.كزهرة الأقحوان في الصحراء
.....................
س لعريفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق