Translate

الأحد، 2 أغسطس 2015

" غربة حلم " بقلم صدى المليكة


غربة حلم
و لي عندك يا سيدي حلم
اودعتك إياه حين الصبا
فضمني للهفة عاشق
واتركني ألهو في الربى
........
لعناق طويل معي حكاية
في غسق الدجى تبتسم
تقيد كل الرزايا بسلاسل
وتهجر المنايا امكنتي
الحب يحيي عندي منازل
ذات يوم كانت مرتدمة
فشوق العاشق للجراح
دواء و مرهم
اذ ما تألمت الروح
تسقيها من كاس خمرة الصبر
والامل
...ذات يوم
..برد قارس....سكن الاضلع
تجمدت باوردتي دماء الروح
والتفت حول عنقي جذوع الخريف
اذ ما حل بنفسي زمهرير
اصبحت كاشجار عارية دون كسوء
.........
فخذني الى معاقلك يا ابن عرب
وما اللضى المنضرم بروحك عندي
حياة لما بعد الموت
رضيت بنار الاشتياق
وصليت على اهداب ليل طويل
صلاة ترنمت لها
عيون ساهدة باكية
عبراتها سهام الجراح
ونواهل تقدني قد
........احبك
في محراب اجفانك رددتها
وبين شفاه ترتعش
لففتها بعبق ريحانة
كنت يوما سقيتها من رضاب عمري
خذني بين يديك كطفلة
ودعني الهو
كرضيع مشتاق
.......
احبك
بنار الشوق ترانيم
يهزها سعير قلب
وتطفؤها مياه المقل
فان غصت في جوارحي اغرقك
بحر الدهر عندي
سابحة على رمال نفسي
حبيباتها تردد تراتيلي
انا اليوم لك جزر
وانت ذلك المد
ان ارتطمت ارواحنا
عانقنا المدى
واذا ما تمردت مشاعري عندي
هي سيل جارف
ترمي بنا وسط اعصار
يحملنا لينطق الوجد
رحيل الغرباء الجزائر. 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق