Translate

السبت، 16 مايو 2015

قصيدة بعنوان " سأقلع عن هواك ياحبيبتي…" للشاعر أبو فيروز


أعترفْ سيدتي ومن جديدْ 
بأنني أحبك منذ اعتنق الوشم عطر المناديل
وأشهرت نجومي سحرها في وجه القناديل
كل الذئاب بريئة من دم يوسف
كل العناكب بريئة من سمها
فلا تدخلي دم طفلة تركتها
تحتفي بلذة الحليب في صدر أمها
وتُغير على ربيعها الأول كي أعترفْ
بأي لغة تريدين ... سأعترفْ
أعترفْ بأنني شربت الهواءْ ... غمامة غمامة
رسمت حبيبتي على شكل نارنجة
رسمت أحلامي بدمعها
كسرت شوكة القلب
وهربت زخات الشتاءْ
وأنني أعشق امرأة غيرك
من فيروزة حلمها يطلع إله النبيذ
يصيرها ربة من نهوندْ
ربما تحررت أوجاعي من يد المساءْ
أعترفْ ...
يا أعذبَ النساءْ
ويا أقدم النساءْ
إن الحدائق بكل أنواعها
قايضتك ثم بايعتك
لأن عينيك المسائيتين لا تعرف الجفاءْ
أعترفْ
كنت أحب لعبة الورقْ
أمضغ الوقت على رصيف الوقت
أحلم برومية
لها نهد صوفي
لها ثغر كوفي
من شدة حرارة عطرها
ضيع ذاكرته السنديان
يعرف كيف يحد من حدة فوضاي
بفوضاه ، و يعفيني من لذة الغرقْ
أعدت ترتيب آلهتي
رأيت خوف النوافذ في عيون الخريف
وجدت قلبي يعيد صياغة أسمائه
يصلي لحبيبة لها قلب لا يعرف الأرقْ
إعترفي بأنني اعترفتْ
بأنني هربت معاليك إلى تخوم قلبي
وخبأتُ عينيك عنْ شبق الحبقْ
أعترفْ ...
أنني كنت خلف طفولتي
أسير خلف العجلة
أضحك كلما ضحكتْ
أرضعها ذكرياتي
أقبلها على الجبين إذا غضبتْ
وأمسح دموعها
أحملها على كتفي إذا تعبتْ
أخبئها في جيبي
وأخبرها أن لي حلما
كباقي الفراشات يكره العجلة
أعترفْ ...
أطل من ثقوب القلب
أرى أنني غريب فيك
هات نواياك كي أعترف أكثرْ
بأنني رأيت أضغاث أحلام
رأيت حدود الله
رأيت سيدة تحتج على قلبها
كان يصنع من خيوط حلمها كوكبْ
سأعترف بالكبائر كلها
إﺫا شئت ، و الأكبر منها قليلا
بأن ذكرياتي من شدة بياضها
أصبحت قلب مركبْ
أعترف ومن جديدْ
فمنذ أعلنت آلهتي حربها
ضد سداجة الصنوبر أو ما يزيدْ
أنني رأيت ما أريدُ ... بعيدْ
هلالٌ في بحيرة يغتاب النجوم
موجةٌ على ربوة تحرس الغيوم
الوصلُ يعاف الفصل
والعودة تخاف البداية
والقُبلةُ كالقبلة... شيءٌ بعيدْ
كل شيء فيك بعيدٌ بعيدْ
رأيت أنني
سأقلعُ عن هواك يا حبيبتي
كي أحبك من جديدْ ...
...
الشاعر ابوفيروز
~ المغرب ~
....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق