Translate

الأحد، 29 مايو 2016

(((( عيد :هيج الذكرى ..))))) بقلم (فاطمة عمر )


با بد ر الدجى 
يتسلل نوره في كل ركن
يضيء سمائي
يداعبني بقبلة 
في السحر
واخرى عند مطلع الفجر
غرس الفراق مخالبه
في تلك الليلة
ولم اكن ادري
ولم الثم جبينك
ولم اضمك الى صدري
تسري في كل ثانية
روحي اليك
تجثو عند قدميك
تقاسمك السلوى
وتسر بالشكوى
من اعباء الحياة اليك
يا ايقونتي
يانور تلك الايك
يا زهرة البيت
كم تعبت ؟
وكم قاسيت ؟
كل شبر في تلك الارض
يناجيك كل ليلة
يحكي عليك
حتى ذلك النحل الذي
كنت تسقينه الماء
في حر الهجير
مات حزنا عليك
وتلك الحيوانات التي
كنت تطعمينها
بيديك
اقتفت اثرك
وخفت اليك
والاشجار ذبلت
من كثرة البكاء عليك
وذلك البئر جف
وماؤه انحبس
والجدول الساري
لم يعد يسقي
ذلك الغرس
كنت الفراشة التي
تتنقل في المكان في زهو
والقيثارة تشدو للزهر
ملات المكان سنين
كل الكائنات تدور حولك
في فخر
انت لست امي
انا وحدي
انت ام المكان
وانت الجدول الذي انقطع
بعد ان كان
في كل شبر يسري
منذ ان خطفتك المنية
في ساعة السحر
ولم اكن انا ادري
لاودعك الوداع الاخير
واقبلك قبلة على جبينك
قلت لي يوما
انها قبلة الموت
وضحكت وقبلتني على خدي
فراقك اثر في
وايقنت اني خسرت
اغلى ما لدي
في لحظة غرس الفراق
مخالبه
ولم اكن ادري
حفتك الملائكة بنورها
الى عالم اسمى
يا حنينا في اعماقي
كل يوم يسري
(عيد الام )اليوم
هيج الذكرى
افقت على الوجع
ينهش في غيابك
نبضي
اراك (ان شاء الله )
يا ايقونتي
في جنة الخلد
واضمك حينها بعنف
الى صدري
--------------
(فاطمة عمر )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق