Translate

الأحد، 28 أغسطس 2016

----------------- اعترافات بقلم محمد حنين


اعترف انني احببتك بجنون
اعترف انني مجنون
تائه
في عينيك غابات زيتون
اعترف انني امضي الاوقات
ابحث عنك في الطرقات
وفي واجهات المحلات
وبين الرائحات والغاديات
في كل المحطات
تحت المطر
علي اضواء السيارات
وينتهي بي المطاف
امام منزلك
اختلس النظرات
اعترف انني ذرعت الطريق
مرات ومرات
واحصيت امام منزلك
عدد الحصيات
والسيارات
وارقام والوان العربات
وعرفت سور منزلك
كم يبلغ من سنتمترات
وعرفت اشكال منزلك والملاط
وعرفت كم بباب منزلك
من دوائر وثقوبات
ونافذتك المطله
نحجبها الستائر عن النظرات
لو تعلمين
انني اخترقت الستائر
وعرفت كم في خزانتك
من فساتين
ومن كتب ومن مجلات
اعترف ان غرفتك ساحره
وانت ساحره
وسريرك طويل
وفساتينك مبعثرة
وحذاءك جميل
وقوارير عطرك فاخرة
بها تتعطرين
نصفها عنبري
ونصفها دموع العاشقين
لو تعلمين
ان فساتينك التي ترتدين
خيوط من الشوق والحرمان والحنين
تسللت اليها مشاعري زانفاسي
ونسجها الانين
اعترفي ان الليل يفزعك
والاحلام تخافين
اعترفي انك تحلمين
انني اقف خلف نافذتك
واطرق باب غرفتك
واجلس الي سريرك
وانت تنظرين
وتحاولين عبثا بي تمسكين
وتنهضين
فتكتشفين ان الوسادة
كنت تحتضنين وتعانقين
اعترف انك اجمل نساء العالمين
يادعجاء العينين
اعترف ان الليل ينهزم
حين ترمقين
وان الشمس تكسف
حين تظهرين
وان القمر يخسف
حين تطلين
اعترف انك جميلة
اجمل نساء الكون
فانتقيتك خليله
اعترف انك جميله
وان من اتبع خطاك
رخلته شاقة طويله
اعترف انني جدت ىما عندي
وكنت انت ظنينة بخيله
اعترف انك صغيره
ولكن تجربتك في الحب كبيره
اعترف ان من حاول الابحار
في عوالمك
رحلته مريره
مصيره كالمستجير بالرمضاء
في الهجيرة
اعترف انك معني الجمال
وانك ضرب من المجال
وانك الف سؤال وسؤال
اعترف انك الحل والترحال
عوالمك بيد
عواصفها رمال
وسبيلك تلال وجبال
اعترف انك صب الرجال
ان تنكري عني الحب
فقد خبرت فيه فنون القتال
ان تنكري عني العشق
فانت العشق ياربة الجمال
ان تنكري عني الصبر
فالصبر من شيم الرجال
اعترف انك ستعرفين يوما
بعد رحيل العمر
ان الرجال صنفان
رجال واشباه رجال
--------------------------- محمد حنين
-------------------المنستير
------------------الشروح =
العين الدعجاء = شديدة السواد مع الاتساع
الرمضاء =الارض شديدة الحرارة لشدة حرارة الشمس
الهجيرة = شدة الحر
المحال ( بكسر الميم) =العذاب - العقاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق